عرض منتوجات العرس من فساتين و توزيعات و مسكات وغيرها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   الجمعة سبتمبر 16, 2011 3:56 am





كلنا نريد ان نعيش حيــاة ورديــة كما حلمنا و انتظرنا لنعيش تفاصيلها
و كلنا نرسم احلــى الصور لزوج المستقبل و الحب الأول و الاخير في حياتما
و بصمنا بالعشر اننا سنوفر له حيــاة هنيئة مليئة بالحب و الحنان
و تأكدنا -في احلامنا - انه سيبادلنا هده المشاعر
sunny و اشرقت حياتنا ببداية تحقيق هدا الحلم عند الخطوبة
و بدأنا نتحرق شوقا لاكتمال صورة الحلــم
و تزوجنا
و مر شهر العســل king
فبدأت الحيـاة الزوجية بحلــوها قبل ان نرى جانبا ادا تداركناه من الان لن يكون مرا ان شاء الله
أحببت أن اقدم بين يديكم هده الدراسة التي تساعد على فهم الناس قبل الزوج
و اهم الناس لدينا هو الزوج study

يقول المثل (( النـاس اجنــاس ))
و غالبا ما يقفز الــى فكرنا
اختلاف القبائل و الجنسيات قبل ان نفهم انه شيء ينطبق على اقرب النـاس lol!

نبــدأ بالتعرف على ان الناس 4 انماط
وكل نمط له مميزاته
كيف نعرف دلك ؟؟؟



وهدا ليس دراسة غربية فالاسلام سباق الى ما يترجمه الغرب الان من الاف السنين



حدثنا عمران بن موسى القزاز البصري حدثنا حماد بن زيد حدثنا علي بن زيد بن جدعان القرشي عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة العصر بنهار ثم قام خطيبا فلم يدع شيئا يكون إلى قيام الساعة إلا أخبرنا به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه وكان فيما قال إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون ألا فاتقوا الدنيا واتقوا النساء وكان فيما قال ألا لا يمنعن رجلا هيبة الناس أن يقول بحق إذا علمه قال فبكى أبو سعيد فقال قد والله رأينا أشياء فهبنا فكان فيما قال ألا إنه ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة بقدر غدرته ولا غدرة أعظم من غدرة إمام عامة يركز لواؤه عند استه فكان فيما حفظنا يومئذ ألا إن بني آدم خلقوا على طبقات شتى فمنهم من يولد مؤمنا ويحيا مؤمنا ويموت مؤمنا ومنهم من يولد كافرا ويحيا كافرا ويموت كافرا ومنهم من يولد مؤمنا ويحيا مؤمنا ويموت كافرا ومنهم من يولد كافرا ويحيا كافرا ويموت مؤمنا ألا وإن منهم البطيء الغضب سريع الفيء ومنهم سريع الغضب سريع الفيء فتلك بتلك ألا وإن منهم سريع الغضب بطيء الفيء ألا وخيرهم بطيء الغضب سريع الفيء ألا وشرهم سريع الغضب بطيء الفيء ألا وإن منهم حسن القضاء حسن الطلب ومنهم سيئ القضاء حسن الطلب ومنهم حسن القضاء سيئ الطلب فتلك بتلك ألا وإن منهم السيئ القضاء السيئ الطلب ألا وخيرهم الحسن القضاء الحسن الطلب ألا وشرهم سيئ القضاء سيئ الطلب ألا وإن الغضب جمرة في قلب ابن آدم أما رأيتم إلى حمرة عينيه وانتفاخ أوداجه فمن أحس بشيء من ذلك فليلصق بالأرض قال وجعلنا نلتفت إلى الشمس هل بقي منها شيء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا إنه لم يبق من الدنيا فيما مضى منها إلا كما بقي من يومكم هذا فيما مضى منه قال أبو عيسى وفي الباب عن حذيفة وأبي مريم وأبي زيد بن أخطب والمغيرة بن شعبة وذكروا أن النبي صلى الله عليه وسلم حدثهم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة وهذا حديث حسن صحيح.






دعونا نبدأ هكدا كمال قال الرسول صلى الله عليه و سلم




1- بطيء الغضب سريع الفيء.( شخصية جنوبية ) ( وهو الذي قال عنه الرسول عليه الصلاة والسلام ( خيرهم) )

2- سريع الغضب سريع الفيء. ( شخصية شمالية ) ( ثم يأتي تاليا في الأفضلية حيث قال عنه عليه الصلاة والسلام، ( فتلك بتلك) أي أن سرعة الغضب مذمومة لكن سرعة الفيء محمودة، فتمسح الثانية الأولى).

3- بطيء الغضب بطيء الفيء. ( شخصية شرقية ) وقد سمت عنهم، عليه الصلاة والسلام، ولعله أراد فتلك بتلك، والله أعلم، أي بطيء الغضب صفة محمودة، وبطئ التسامح صفة مذمومة، فتلك بتلك.

4- سريع الغضب بطيء الفيء. ( شخصية غربية ) وقد وصفه عليه الصلاة والسلام بكلمة ( شرهم)، لأنه يحمل صفتين مذمومتين، سرعة الغضب والإنفعال، مع بطيء التسامح



وهكدا الدراسة تقول

.


الطبيعة الشمالية :

شمالي تقليدي : ( سرعة البرق : مثال النشاط و السرعة )
* توكيدي ، استقلالي
* حاسم مسيطر
* سريع الحركة ، ذاتي البدء
* واثق من نفسه ، تسلطي
* متمركز حول الهدف ، طموح
* منفتح ، مباشر ، قوي الإرادة
* تنافسي ، ذو عزيمة
* قائد مكافح
* مهتم بالعمل ، يمكن الإعتماد عليه
* مدفوع بالعمل ، جسور

شمالي متطرف : ( بركان ثائر : مثال المزاج الناري )
* عنيف ، ضاغط
* تحكمي ، ساخر
* غير صبور ، سريع الإنفعال
* مغرور ، جدلي
* دائما مصيب / على حق
* وقح ، يميل للحكم على الآخرين
* و حشي تواق للسلطة
* مستبد ، كثير المطالب
* مستمع سيء ، متمركز حول ذاته
* غير حساس ، انتقامي


الطبيعة الشرقية :

الشرقي التقليدي : ( مدار كوكبي : مثال الدقة و الإحكام )
* متمركز حول الجودة
* مغرم بالتفاصيل ، متماسك
* بطيء ، متأن
* مركز ، منهجي
* منطقي ، تحليلي
* مخطط منظم
* لائق ، دقيق
* جاد ، مسئول
* تقليدي ، محفوظ
* جاد ، متحفظ

الشرقي المتطرف : ( غابة كثيفة : مثال لعدم رؤية الغابة من الأشجار )
* مدفوع بالكمال
* لا يتمتع بحس فكاهي ، غير مرن
* غائص
* وسواسي ، غافل
* ضيق النظرة ، أسي العادة
* انتقادي ، طقوسي
* كثير التنغيص ، غير متسامح
* قاس أو صارم
* وحيد منعزل
* ضيق الأفق


الطبيعة الجنوبية :
الجنوبي التقليدي : ( شمس ساطعة : مثال للدفء و الصداقة )
* عضو فريق ، اجتماعي
* ودود ، محبوب
* بطيء ، مسترخ
* مستمع جيد ، متعاطف
* محب للسلام ، لطيف
* معاون كريم
* عطوف ، كثير الرعاية
* متفهم ، صبور
* شهم ، باذل
* متمركز حول العملية

الجنوبي المتطرف : ( مطر : مثال للإحساس بالحزن )
* اتكالي ، خجول
* تسويفي ، واهن تعوزه الحيوية
* غير توكيدي ، خنوع
* كثير الشكوى ، كثير التذمر
* غير آمن ، مرعوب
* يسهل جرحه ، منعزل
* شهيد ، سريع العطب
* زائد الحماس للإرضاء
* تسهل إخافته و إكراهه
* ملتصق بالآخرين ، استئثاري



الطبيعة الغربية :
الغربي التقليدي : ( موج و طائر محلق : مثال الحرية بدون حدود )
* يحب ركوب المخاطر ، مغامر
* سريع ، حيوي
* ذو رؤية ، غير تقليدي
* إبداعي ، ابتكاري
* مرن ، متعدد المواهب
* يعالج عدة مهام ، متكيف
* عفوي ، غير متماسك
* حماسي ، ذو حس فكاهي
* ذو روح متحررة ، طليق
* متمركز حول الفكرة ، حالم

الغربي المتطرف : ( زوبعة : الحيوية التي لا يمكن توقعها )
* صاحب حيل ، سخيف
* عرضة للخطأ ، اندفاعي
* غير مركز ، مشتت
* غير قادر على إنهاء ما بدأه ، متقلب
* غير منضبط ، لا مبال
* غير منظم ، غريب
* يتأخر غالبا ، غير مسئول
* عابث ، متهور و طائش
* يميل إلى المبالغة ، غير دقيق


* سطحي ، مراوغ

للحديث بقية .........


عدل سابقا من قبل ღراعية الموقع ღ في الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:11 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:07 am


ربما من بدأ بقرائة هدا الموضوع وجد مجموعه من التساؤلات
او مجموعه من التبريرات lol!
فمنا من يقول : سوف اغير عاداته لانه يحبني
ومنا من يقول لا يهــم ما هو عليه فانا سأحبه كيفما كان

فدعونــي اضع التسؤلات و أجيب عليها خطوة خطوة

لنفترض انه لدينا عزيمة اننا سنغير من نحب لنجعل حياتنا خالية من الاشياء التي تعكر الصفو

فطرحت أول سـؤال

من أين يأتي نمطك الشخصي.........؟؟

study يقول الباحثون

إنه خلاصة اندماج جهازك الهرموني بجهازك العصبي، ليشكلا معا نمطك الشخصي الأصلي،



وهذا يجعلنا نفهم لمَ علينا تفهم الآخرين، قبل أن نفكر في تغييرهم، وتقبلهم، بدلا من انتقادهم،
إذ أن ثمة طبائع أصلية يصعب تغييرها، نابعة من تكوينهم الجسدي الوراثي ، كما يصعب تغيير لون البشرة،


What a Face What a Face What a Face What a Face


هل نمط الشخصية وراثي.............؟؟



نعم، فبمجرد اتحاد النطفة ( الحيوان المنوي) مع البويضة، ينتج انسان يحمل شيفرة جينية خاصة جدا، لا يشبهه فيها أي إنسان آخر على وجه الأرض، إنه ما يعرف اليوم بالبصمة الوراثية ( الدي أن إيه)،




تلك الجينات، تحمل خطة خاصة لتكوينك الجسدي، وبالتالي تحمل خطة لبنائك الهرموني، والعصبي، وبالتالي فهي تشكل ملامح نمطك قبل ميلادك،



ورغم أن شيفرتك الجينية لا تشبه أحد غيرك جاء إلى هذه الأرض، لكنها تتشابه مع آخرين في أساسيات مهمة، منها كونك إنسان بشري، ثم أيضا كونك مولود في بيئة ما فمثلا أبناء الصينيين يختلفون، كما يختلف الأفارقة، كما يختلف العرب........ وهكذا،




فتلك مجموعات بشرية، مخلتفة،




من حيث الأنماط الشخصية، ثمة تشابهات مهمة، تجعلنا نقسم البشر أيضا إلى عدة أنماط متعددة، وهي في الواقع، أربعة رئيسية وأربعة فرعية.


للحديثــــ بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:23 am


بدأنـــا بأسئلة أخرى
كيف سأعرف اي نوع من الانواع هو زوجي ؟
اكيـــد بالمعاشرة اليــومية سوف تلفت انتبــاهك تصــرفات لن تفهميها ولن تتفهميها ادا لم يكن لديك خلفية عن الاختلاف الموجود بين الناس
نبــدأ فالتقسيم و التحلــيل




الصفات الأساسية لكل نمط والتي تحدد بدقة النمط السائد في الشخصية


أهم الصفات المميزة للجنوبي:

البطئ في الحركة + نشاط اجتما عي واسع.

وسنطلق عليه لقب

استرخائي انبساطي


أهم صفتين تميزان الشمالي


السرعة والعجلة + غير اجتماعي.

وسنطلق عليه لقب

انفعالي انطوائي.



أهم الصفات المميزة للشرقي:

البطئ في الحركة + غير اجتماعي.

وسنطلق عليه لقب

استرخائي انطوائي.



أهم الصفات المميزة للغربي:

السرعة في الحركة والعجلة + نشاط اجتماعي واسع.

وسنطلق عليه لقب

انفعالي انبساطي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:29 am

النمط الشمالي
( الإنفعالي الإنطوائي)

ذكي حركي شجاع



1- انفعالي وتعني أنه سريع الحركة، وهذا يعود إلى أسباب خاصة بجهازه الهرموني، ونظرا لنشاطه المفرط الذي لايمكنه التحكم فيه، فهو يقوم بعدة أعمال في وقت واحد، ويسرع العمل، فيهمل التفاصيل، وقد يؤثر ذلك على الدقة والجودة،

إنه صاحب الشمولية، ينظر إلى الأمر بنظرة شمولية لا تفصيلية.


2- انطوائي، وهذا يعني أنه لا يفضل تعدد العلاقات واتساعها، فيكتفي بالعلاقات العائلية المحدودة، والصداقات القليلة والنادرة جدا، وهذا يعود إلى قدرات
جهازه العصبي


3- وبناء على هاتين الصفتين الأساسيتين يمكن أن نقول بأن

الشخص الشمالي: شخص عجول دائما، سريع الحركة،

دائما يشعر أنه لا وقت لديه، ولديه إحساس مضاعف بقيمة الوقت،

عادة يتمتع بالنشاط والحيوية، فترة طويلة من اليوم،

ولا يهتم بالتفاصيل كثيرا، بقدر ما يهتم بتقديم الحلول المبتكرة،

تجده ذكيا غالبا وأفكاره عبقرية،



رأي الجنوبي في الشمالي:


عندما يراه الجنوبي يشعر نحوه بالشفقة، لأنه يقول انظروا كيف يجهد هذا الإنسان نفسه، إنه أشبه بالمجانين إنه لا يعرف كيف يرتاح أو يسترخي، إنه إنسان مهووس بالحركة والعمل.



من صفات الشمالي الأساسية أيضا:

عدم قدرته على تكوين علاقات اجتماعية عديدة، إنه لا يستطيع فعل ذلك، إنما يكتفي بالعلاقات السطحية والناجحة غالبا مع الناس، لكنه ليس ممن يفضلون العلاقات العميقة كالجنوبي،


إنه يكتفي بالعلاقات الأهلية، كما أنه لا يتواصل معهم كثيرا أو على الدوام، ولهذا فهو يعرف بالإنطوائي أيضا،

والإنطوائية فيه ليست سلبية، وليست مرضا، وإنما صفة تساعده على التركيز، لما يتمتع به من جهاز عصبي نشط ما شاء الله،

فإن كنت عزيزتي تجدين نفسك ممن يقومون بعدة أعمال في وقت واحد، ويحبون القيام بالأعمال بسرعة، ولديهم صراع دائم مع الوقت، وليست لديهم علاقات اجتماعية كبيرة، وتميلين أكثر إلى الإنشطة الغير مشتركة، وتحبين القراءة على اللعبة الجماعية،

فهذا يعني أنك تتمتعين بتكوين جسدي يخص الشماليين

بلا منازع،

أهلا بك في عالم الشماليين الجميل،

الحساسين،

المرهفين الحس،

الغامضين،

العمليين

الأذكياء

لونهم الذي يرخي أعصابهم السماوي

فهو يعطيهم إحساسا بالراحة والهدوء ويلطف أحاسيسهم

وعلاج عصبيتهم قيام الليل.


توقفي هنا و فكري هل تعرفين احد بهده الطباع ؟؟؟؟
ولكي تتدكري الشخصية ضعي اسم الشخص على الشخصية فترسخ عندك

للحديـــــث بقيــــة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:07 am



النمط الشرقي
الإسترخائي الإنطوائي

منظم هادئ حكيم



وهنا تجدون أن هذا النمط ( الشرقي ) يتميز بصفتين:


الأولى : الإسترخائية: وتعني أنه بطيء الحركة، أي بطيء الإنفعالية أيضا، فيفكر ببطئ يتحرك ببطئ، ويتخذ قراراته ببطئ أيضا،


ولذلك فهو يتسنى له أن يركز على التفاصيل، ويدقق في الجودة، والتحليل، ويتأنى كثيرا ويتردد مرارا،

إنه شخص منظم جدا، مرتب، يهمه النظام والترتيب، لديه طموح ولكنه طموع مدروس،

فإن كان الشمالي ذا طموح خاص وابتكاري ويميل إلى تكوين شركته الخاصة،
فالشرقي طموحه العام هو أن يرقى في سلمه الوظيفي، وينال الدرجات العلمية العالية.



إنه شخص يهتم بأراء الناس رغم أنه انطوائي، وتهمه سمعته العامة، ومظهره العام،



الثانية: انطوائي، وهذه صفة يتشابه فيها مع الشمالي، فهو لا يميل إلى تكوين العلاقات، وليس لديه قاعدة كبيرة من الأصدقاء كالجنوبي،

ونظرا لبطئه وانطوائيته يعتقد الآخرون أنه خجول، وضعيف الشخصية، لكنه بالعكس شخص طبيعي جدا، وله صفاته الخاصة كما ذكرنا، ... لكنه يميل إلى الإنطوائية شأنه شأن الشمالي نظرا لطبيعة جهازه العصبي.




كيف يرى الغربيون الشرقيون...؟؟



يقولون بأنهم لايعرفون فن الإستمتاع بالحياة، يخافون التغيير، ويحرصون على ممارسات وطقوس عامة تحرمهم الحرية والإستمتاع، كما يصفونهم بالسوداوية.

وبشكل عام نظرا إلى خوف الشرقيين من التغيير، أو لأنهم لا يتصفون بالمرونة الكافية لتقبل التغييرات، فهم على سبيل المثال، كانوا من السباقين لمهاجمة الهواتف النقالة أول ما ظهرت، وكانوا من السباقين لتجنب الكاميرا في الهاتف النقال،

إنهم لا يميلون إلى التغييرات الحديثة، إلا بعد أن تصبح عادة ويتقبلها كل المجتمع،

وهم مهمون في المجتمع إذ إنهم يحافظون على الإرث الإجتماعي، ويضفون على العالم طابع القيمة الأصيلة.



هذا النوع من النساء أو الرجال يطلق عليهم بالتقليديين،


إن كنت أخيتي تشعرين أنك بطيئة الحركة، في اتخاذ القرارات وفي الغضب، وإن كنت لا تميلين إلى تكوين العلاقات الإجتماعية، وتشعرين بصعوبة في ذلك،

فأنت شرقية بلا منازع،

أهلا بك إلى عالم

الأصالة والحكمة،

والتأمل والإسترخاء

إلى عالم الشموع والزيوت الطبيعية،

إلى عالم الشرق الجميل

لونك المفضل الأخضر،

تحبينه لأنه النماء المنظم

أيتها الرايقة المنظمة المرتبة،

أيتها الهادئة الطباع الغامضة،

نقطة ضعفك الخجل

علاجك قراءة القرآن بصوت جهوري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:09 am

وهكذا نجد أن كلا من الشمالي والشرقي، يتشابهون بصفة مهمة، وهي الإنطوائية،

كما يختلفون في معدل الإنفعالية، فالشمالي حركي، سريع، نشيط،


والشرقي هادئ مسترخي، متأمل، متأني
sunny sunny sunny sunny sunny sunny
Razz هنــي نحصل صديقين واحد يقول عن التاني اتفاهم معاه بس وايد ينفعل
و التاني يقوول متفاهمين بس بــارد مايعصب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:10 am

الشخصية الشمالية الشرقية



أهم صفاته الأساسية:

متوسط الإنفعالية، أي متوسط الحركة، ليس سريعا، وليس بطيئا، ولكنه انطوائي أيضا،


ومن أهم صفاته، أنه يتخذ قارارت ذكية، لكنها مدروسة،

منظم، والنظام يجعل عمله أجمل،

شخص منجز، وخدوم،

معطاء، لكن انطوائيته، تضعف حظه،

فهي تعطيه مظهرا متكبرا، ويعتقد الآخرون أنه مغرور، مع أنه ليس كذلك،

لكن نصفه الشرقي يدفعه إلى الإعتناء بنفسه، والإهتمام بمظهره،

وانطوائيته تجعله يهرب سريعا من أمام الناس، وينسى أن يلقي التحية غالبا،

إنه شخص يعتمد عليه، ويتحمل المسؤولية،

حساس ورقيق المشاعر، لكنه لايعرف كيف يعبر عن أحاسيسه،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:11 am

النمط الجنوبي

استرخائي انبساطي ( اجتماعي)


هادئ غريزي حالم




أهم صفتين أساسيتين في النمط الجنوبي:


1- الاسترخائية، أي بطئ الحركة، والتأني، فهو في ذلك يشبه الشرقي، لكنه يختلف عنه أمر مهم، وهو الإنبساطية، بمعنى الإجتماعية،


إن الإسترخائية لدى الجنوبي، تجعله شخصا هادئا، بطيئا قليل الحركة، يحب النوم، ويميل نحو الإستمتاع،


ويعرف بأنه شخص غرائزي،


أي أنه يميل نحو الإستمتاع بالغرائز الأولية، كحبه للنوم، والطعام والجنس، والحب، والمديح، والعلاقات الإجتماعية،


2- انبساطي، أي أنه اجتماعي، يتصف بقدرته على تكوين قاعدة اجتماعية كبيرة، ويتمتع بالعلاقات العامة الناجحة، يعرف كيف يكسب الآخرين، بل ويحب أن يجعل علاقاته عميقة نوعا ما،


يحب الرجل من هذا النوع أو المرأة، أن تتناول طعامها مع صديقاتها ( مع أصدقائه إن كان رجلا) كما يحب اقتسام الأنشطة الاجتماعية مع الآخرين


عندما تمنعه الظروف من التواصل الإجتماعي يصاب بالمرض النفسي، والإكتئاب والخمول،

على العكس من الشمالي الذي كثرة العلاقات العامة تصيبه بالمرض والتوتر والعصبية،


تلاحظ أن الجنوبي، شخص ودود، يميل إلى المثيرات العصبية الأكبر مفعولا، لذلك يميل إلى التواصل الجسدي مع المحبوب.
بينما يميل الشمالي إلى التواصل الحسي، أي بعيدا عن التواصل الجسدي،

والدكتوره لها دورات في هذا المجال




[right]الجنوبي شخص حالم، لا يصح أن نطلق عليه شخص طموح، لأنه لاينجز الكثير، لكنه يستغل علاقاته أحيانا للحصول على منافع معينة،

يقدس أصدقاءه، ويعتز بهم، ولا يقبل أن يسيء أحد لهم، يتأثر برأيهم، ويغير حياته أيضا لأجلهم أحيانا.

يحلم دائما بالأشياء الثمينة، والمستويات العالية، لكن تكوينه الجسدي لا يسعفه بتحقيق ذلك، فيما تساعده علاقاته العامة في تحقيق الكثير بلا مجهود،

وحده الشمالي، الذي ينجز ويبنى حياته عصاميا.

[right]كيف يرى الشماليون الجنوبيين....؟؟

عندما يرى الشمالي الجنوبي لأول مرة، يشعر أنه شخص وصولي، وأنه كسول، وعديم الفائدة، ولذلك فهو لا يحترمه، ولا يقدره، وقد يسبب هذا الأمر تحسسا وفجوة بينهما، إنه يقول عن الجنوبي بأنه شخص لا يفكر سوى في نفسه، وفي ملذاته،

بينما يعتقد الجنوبي أن الشمالي لا يعرف كيف يعيش بشكل صحيح.....!!!!

وفعلا لاحظت هذا في اخوي الشمالي والجنوبي

إذا عزيزتي إن كنت إنسانة اجتماعية، وتميلين إلى الدعة والراحة والإسترخاء، والتمتع بكل ما حولك بهدوء وروية،

أهلا بك إلى عالم الجنوبيين

إلى عالم الرومانسيين

الحالمين، المحبين

إلى عالم اللذة والجودة والإستمتاع

إلى الحياة الإجتماعية الراقية،

إلى الفخامة أيضا.

لونك المفضل الأحمر

فهو مهم ليشعرك بالحياة
[/right]
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
ღراعية الموقع ღ
Admin
avatar

المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:14 am

في جملة واحدة نجمع كل الصفات و سوف تحس ان احد الجملتين تخصك و تمثللك







هل أنت شمالي أكثر أم جنوبي






أنت سريع الغضب سريع الرضا / بطيئ الغضب سريع الرضا






صوتك عالي عند الحديث وتصرخ عند الغضب / صوتك هادئ وعندما تغضب يزداد حدة في الاسلوب وتكره الصراخ






تميل ان تكون قائد ولا تحب ان تكون تابع فأنت شجاع وتستطيع الارتجال / انت عضو مع الجماعة او الفريق وتكره أن تتولى القيادة






سريع وكثير الحركة وتحب ان تنجز العمل بأختصار ولاتهمك التفاصيل / بطيئ بانجاز اعمالك وواجباتك وتحتار كيف تبدأ






ذكي تفهم تلميحات الآخرين / تتأخر في فهم تلميحات الآخرين وتفهمها بعد فوات الآوان





لاتحب تضييع الوقت فالوقت قصير ولاتستطيع البقاء دون عمل / تحب النوم والاسترخاء وتعشق الحياة والراحة والاستمتاع بيومك ولاتحب النكد






همك الأكبر تسليم الاعمال بنفس الموعد او حضور الموعد / كثيرا ما تأجل مواعيدك أوتماطل بها






تكره التشجيع أو النصائح لكنك تحب المديح / تحب المديح والتشجيع





تحب الانطواء والانشغال باعمالك / انت اجتماعي ولا تستطيع البقاء خارج الجماعة






انت انسان عملي وتعبر عن أهتمامك بأفعالك / ودود تحب الرعاية وحنون






أنت واقعي ولا تحلم كثيرا الا بما ستحققه بالمستقبل / حالم كثير السرحان والخيال





تتخذ قراراتك دون حاجة لاستشارة أحد فانت / متردد فعند الخيارات تزداد حيرتك وتحتاج الى مشورة






مرهف الاحساس ولا تسمح لاحد بجرحك وتاخذ حقك بنفسك لكنك عجول لذلك تتعرض للخطأ في الحكم على الآخرين





/ حساس ويسهل جرحك ولا تأخذ حقك بالرد على من يجرحك وتحس ان الدنيا لم تنصفك






طموح فلا تكتفي بنجاح واحد فالنجاح يدفعك لنجاح آخر ولا تستطيع التوقف / غيرطموح ولاتستطيع المواصلة او الاستمرار




لا تميل الى تكوين الصداقات الكثيرة / تقدس الصداقات ولا تستطيع أن ترفض لهم طلبا ودائم المجاملة ولو على حساب وقتك او مشاعرك




تحب الحصول على مبتغاك من مجهودك الشخصي لتستمتع بالنتائج / تحلم بالحصول دائما على الأشياء الثمينة والمستويات العالية بلا مجهود وتحب الهدايا المصنوعة يدويا





تميل الى الملابس المتكلف فيها او الرسمية وتحب الالوان الغامقه / تميل الى الأزياء الهادئة والنقوش الصغيرة والحريريه او البسيطه بدون تكلف أوالعملية وتحب الالوان الفاتحة والدافئة وتعشق الجوده والفخامه والماركات المشهورة





تواجه مشاكلك وتبحث عن الحلول / لاتحل مشاكلك وتلجأ للهروب عنها بتسلية نفسك






لاتحب الانغماس في الملذات وجاد في قولك وعملك / تعشق الرومانسيه قولا وفعلا




لا تتكلم كثيرا عن نفسك وتحب القراءة / تحب أن تتكلم كثيرا عن نفسك وغامض في خصوصياتك



هل انت شرقي أكثر أم غربي



انت بطيء الغضب بطيء الرضا / انت سريع الغضب بطيء الرضا



أنت شخص مرتب وتحب أن يكون كل شئ في مكانه / فوضوي فانت تراكم اعمالك وتهمل ترتيب خزانة ملابسك وتضيع اوراقك الثبوتيه



أنت منظم في حياتك فوقت الاكل بميعاده ووقت النوم كذلك/ تتأخر بالمواعيد أو لا تحضرها



هادئ بالحديث وتمهد بالحديث عند التنقل من قضية لقضية اخرى / تنفعل بسرعة و حديثك غير مرتب تدخل في مناقشة قضية ثم تنتقل لقضية اخرى دون تمهيد لها



حكيم باختياراتك فمثلا تشتري ملابس الاطفال أكبر برقم ليبقى أكثر/ تفوم بالشراء دون التفكير عن مدى حاجتك له او حتى ملائمته لقطعة أخرى قد تشتري قميصين وجاكيت وتنسى البنطلون وقد تشتري تحف لان شكلها غريب



بطيء بالاختيار واتخاذ القرارات / مستعجل ومغامر باتخاذ القرارات وتحب الخوض في تجارب جديده



تستطيع التركيز على شئ واحد وبعد الانتهاء منه تبدأ بما يليه/ تستطيع القيام بأكثر من عمل لذلك احيانا لاتنهي ايا منها



غالبا ماتكون محلل وتتكلم كثيرا بيجب والمفروض / لاتركزعلى تصرفات من حولك فكل شخص له حرية الرأي والتصرف



متأن بأداء عملك ومشيتك وتناول طعامك / مستعجل في أداء أكثرمن عمل وفي مشيك وتناول طعامك



إنطوائي لا تحب الاكثار من الصداقات/ متعدد العلاقات والصداقات وتحب التباسط مع من تعرف ومن لاتعرف حتى في اماكن الانتظار




تحب الروتين ولاتحب تغيير عاداتك اليومية/ متجدد فلا تظل على ستايل واحد طوال السنة تلبس كل غريب وجديد تحب ملابس ذات طابع غربي كالجنزات والكاجوال



تقليدي واصيل تعمل حسب العادات والتقاليد والدين والاصول وتلبس الملابس المحتشمة / منفتح ومتحرر سواء عمليا او عقليا وتهوى التقدم




متأمل ومنصت أكثر من كونك متحدثا/ أنت تحب التحدث كثيرا



غامض لا تتكلم كثيرا او لاتحب التعمق/ لايوجد لديك مكان للغموض فأنت كتاب مفتوح




خجول لاتبادر بالتحدث أولاً بين الجماعة/أنت جرئ وتحب المبادرة بالحديث وغيره





تتطرق لإنتقاد الناس عندما لايعجبك رأي أو تصرف ما/ أنت مرن وفعال تقبل وجهة نظر غيرك وإقتراحاتهم



حريص في حفظ حاجياتك وفي توصياتك / غالبا ما تضيع أغراضك وتوصيات الناس لديك



اقتصادي في مالك ولا تضعه الا في محله/ تحب صرف المال لاسعادك واسعاد من حولك



على طبيعتك رائق فنفسك طويل وبالك مرتاح/ انت سريع الملل وتبتكر الطرق الجديده للسعاده



تتحول الى موسوس بعض الاحيان من الحرص ودقة التفكير/ أنت فضولي لانك ذكي وعبقري ومخترع وتحب الابتكار


Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven للحديـــــــــث بقيــــــة Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3aross.forumarabia.com
 
عزيزتي العروس لا تنصدمي بشخصية زوجكــ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღღ عــروس الامــارت ღღ :: المواضيع و النقاشات الجــادة-
انتقل الى: